أنت هنا

فصيح هي لعبة تربوية تعليمية تستهدف متحدثي اللغة العربية من الأعمار المتوسطة لدعم لغتهم وتعبيراتهم وللرفع من مستواهم اللغوي. تعتمد فكرة اللعبة على إظهار كلمة أو عبارة وعرض خيارات تحوي مرادفاً أو عدة مرادفات لذات الكلمة/العبارة. وفي سبيل بناء اللعبة تم تزويدها بعبارات ومرادفات مستخلصة من كتابي: فقه اللغة للثعالبي والألفاظ الكتابية للهمذاني.

من أهم مزايا اللعبة أنها توفر للاعب ثلاثة خيارات مختلفة لبدء اللعب وهي:
-    اللعبة الرئيسية: والتي تعتبر كتدريب للاعب وتحتوي على 24 مستوى مختلف وكل مستوى يضم أربعة اسئلة مختلفة. في هذا النوع من اللعب سيكون بإمكان اللاعب الاستعانة بإحدى طرق المساعدات الثلاث المتوفرة في سبيل الإجابة عن أسئلة اللعبة.
-    تحدي فصيح: وهي عبارة عن لعبة تحدي مع شخصية اللعبة "فصيح" والتي سيحدد مستواها المعرفي بالمرادفات عشوائياً أثناء اللعب بحيث تستطيع الشخصية الإجابة عن جميع الأسئلة بناءً على مستواها المحدد بطريقة صحيحة، أما بقية الأسئلة الأكبر من مستوى الشخصية فستقوم الشخصية بحرز الإجابة عشوائياً.
-    تحدي الشبكة: في هذا النوع سيكون بإمكان اللاعب البحث عن منافسين آخرين عبر الشبكة للاستمتاع بتحدي ودي تنافسي معهم.

للتحميل:

من موقع الألكسو


تطبيق "فصيح" يتأهل لجائزة «الألكسو» على مستوى المملكة العربية السعودية

تأهل تطبيق فصيح للمرحلة النهائية لنيل جائز مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية، وذلك في دورتها الثالثة والتي ستقام في تونس نوفمبر 2017.

وجاء إعلان تأهل مجموعة إيوان البحثية عن تطبيقها فصيح، في ظل المشاركة التي شهدتها الجائزة من قبل 19 دولة عربية في مجال تطوير تطبيقات الهواتف الجوالة وقدمت نحو 1760 تطبيقاً منها 92 تطبيق من المملكة.

وحول تطبيق "فصيح" تعتمد فكرة اللعبة على إظهار كلمة أو عبارة وعرض خيارات تحوي مرادفاً أو عدة مرادفات لذات الكلمة/العبارة. وفي سبيل بناء اللعبة تم تزويدها بعبارات ومرادفات مستخلصة من كتابي: فقه اللغة للثعالبي والألفاظ الكتابية للهمذاني.

الخبر من موقع الألكسو